مطابق

الأربعاء، 8 مارس 2017

SAMAI

الكينـــــــــدو -- Kendo

SAMAI بتاريخ عدد التعليقات : 0

سنتحدث اليوم عن -- الكينـــــــــدو -- Kendo
الكيندو هو فن قتالي ياباني مشتق من رياضة الكانجيستو اليابانيه ايضا
كلمة كيندو تعني ( فن المبارزه بالسيف )
الرياضه دي قديمه جدا من وقت اختراع السيف ومليئه بالتكنيكات الخاصه باستخدام السيف واستخدمها الساموراي في طرق قتالهم وبتعتمد في جزء كبير من حركاتها وتكنيكاتها على رياضة الأيكيدو
الكيندو في بداية الامر كما ذكرنا كان يستخدمه الساموراي في القتال دون اي حمايه ولكن بعد ذلك قام احفاد مؤسس الفن القتالي الى وضع واقيات تحمي المقاتل لتصبح بعد ذلك رياضه قتاليه يتم ممارستها و عمل بطولات لها
يتم التدرب على الرياضه مثل الكراتيه عن طريق ( الكاتا ) وفيه بيستخدم المقاتل سيف يسمى ( شيناي ) ودرع يسمى ( بوجو ) وتم تطوير الدروع لتعطي اكبر حمايه ممكنه للاعب.
ومن اسماء التكنيكات المستخدمه في اللعبه :
Shikake-waza
Tobikomi-waza
Hikibana-waza
Katsugi-waza
Nidan-waza
Harai-waza
Debana-waza
Oji-waza
Nuki-waza
Suriage-waza
Uchiotoshi-waza
Kaeshi-waza
يستخدم اللاعب سيفاً من الخشب الخيزراني عوضاً عن السيف الحقيقي وهو عبارة عن حزمة من العصى الرقيقة اللينة المربوطة ببعضها بأشرطة من الجلد، ويرتدي اللاعب قناعاً يشبه إلى حد كبير الذي يرتديه لاعبو المبارزة ولكن تتدلى منه قطعتان من القماش السميك لتغطية الكتفين وكذلك درعاً للصدر وقفازات لوقاية الأيدي والأذرع بغرض حماية أجزاء الجسم من الضربات أما بالنسبة للزي فهو عبارة عن جلباب أزرق فضفاض له أكمام قصيرة واسعة ولا يرتدي شيئاً في قديمه .
عندما تبدأ المباراة يحاول كل لاعب أن يضرب الآخر بالسيف مستهدفاً وجه الخصم أو جسمه أو ذراعيه، وفي حالة تسديد السيف على العنق أو أحد المواضع المذكورة في جسم الخصم يعتبر مهزوماً. ويسمح القانون للاعب بإطلاق الصيحات العالية طوال المباراة ليظهر قوته ومدى شجاعته واستعداده لمواجهة خصمه. ولا تعتمد اللعبة على تحديد الأوزان للاعبين وإنما تكتفي بتحديد زمن المباراة بست دقائق .
أما تقسيم درجات اللاعبين يعتمد على ألوان الأحزمة التي يحصلون عليها.. والدرجة المتقدمة يحمل صاحبها الحزام الأسود. وغالباً ما يكون الحزام الأبيض للمبتدئين. كما هو مسموح للفتيات بممارسة اللعبة بشرط وضع علامة بيضاء على الكتف الأيسر. وحالياً تمارس هذه اللعبة في حوالي أكثر من عشرين دولة في العالم في مقدمتها اليابان والصين وتايوان وأمريكا وفرنسا وكندا والبرازيل وتأسس أول اتحاد لهذه اللعبة عام 1909 باليابان ثم تأسس الإتحاد الأوروبي عام 1968 الذي نظم أول بطولة أوربية في عام 1969 ثم نظمت اليابان أول بطولة للعالم بطوكيو عام 1970 وبعد ذلك اتخذ الإتحاد الدولي للكيندو اليابان مقراً له .لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.لا يتوفر نص بديل تلقائي.

no image
تقييمات المشاركة : الكينـــــــــدو -- Kendo 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

almed

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

AUTOU

رؤيتنا

عن المدونة

عن القالب

AUTOU

أرشيف المدونة الإلكترونية

عن المدونة

صفحتنا

تابعنا على الفيسبوك

بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

نشروا عندنا

خدمات

احدث التعليقات

معلومات عن التدوينة

المشاركات الشائعة

AUTOU