مطابق

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016

Unknown

تعتبر طيور القطا من اكثر الطيور نهماً، ويستهلك الطائر الواحد مابين 5.000 إلى 8.000 بذرة في اليوم كي يعوض الطاقة التي يصرفها الطائر في تنقلة في الصحاري القفار. وللمعلومية فإن معظم البذور البرية صغيرة جداً بحيث يحتوي الجرام الواحد إلى حوالي 5.000 بذرة. وعندما ترى طيور القطا وهي تتغذي فهي تشبه مكينة الخياطة حيث تمضي معظم الوقت بإلتقاط البذور من بين حبات الرمال والحصى بطريقة مستمرة ومنتاسقة وعجيبة. أن العرب تشبه الأطفال الصغار بزغب القطا لضعفهن , فقد قال المعلى الطائي : أنزلنـــــي الدهر على حكمــه من شاهــــق عال إلى خفض لولا بُنيّـــات كزغب القطـــــا أجمعن من بعــض إلى بعض وإنما أولادنـــا بيننا أكبــــــا دُنا تمشــــــي علـــى الأرض

Unknown بتاريخ عدد التعليقات : 0


تعتبر طيور القطا من اكثر الطيور نهماً، ويستهلك الطائر الواحد مابين 5.000 إلى 8.000 بذرة في اليوم كي يعوض الطاقة التي يصرفها الطائر في تنقلة في الصحاري القفار. وللمعلومية فإن معظم البذور البرية صغيرة جداً بحيث يحتوي الجرام الواحد إلى حوالي 5.000 بذرة. وعندما ترى طيور القطا وهي تتغذي فهي تشبه مكينة الخياطة حيث تمضي معظم الوقت بإلتقاط البذور من بين حبات الرمال والحصى بطريقة مستمرة ومنتاسقة وعجيبة.
أن العرب تشبه الأطفال الصغار بزغب القطا لضعفهن ,
فقد قال المعلى الطائي :
أنزلنـــــي الدهر على حكمــه من شاهــــق عال إلى خفض
لولا بُنيّـــات كزغب القطـــــا أجمعن من بعــض إلى بعض
وإنما أولادنـــا بيننا أكبــــــا دُنا تمشــــــي علـــى الأرض

no image
تقييمات المشاركة : تعتبر طيور القطا من اكثر الطيور نهماً، ويستهلك الطائر الواحد مابين 5.000 إلى 8.000 بذرة في اليوم كي يعوض الطاقة التي يصرفها الطائر في تنقلة في الصحاري القفار. وللمعلومية فإن معظم البذور البرية صغيرة جداً بحيث يحتوي الجرام الواحد إلى حوالي 5.000 بذرة. وعندما ترى طيور القطا وهي تتغذي فهي تشبه مكينة الخياطة حيث تمضي معظم الوقت بإلتقاط البذور من بين حبات الرمال والحصى بطريقة مستمرة ومنتاسقة وعجيبة. أن العرب تشبه الأطفال الصغار بزغب القطا لضعفهن , فقد قال المعلى الطائي : أنزلنـــــي الدهر على حكمــه من شاهــــق عال إلى خفض لولا بُنيّـــات كزغب القطـــــا أجمعن من بعــض إلى بعض وإنما أولادنـــا بيننا أكبــــــا دُنا تمشــــــي علـــى الأرض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

almed

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

AUTOU

رؤيتنا

عن المدونة

عن القالب

AUTOU

أرشيف المدونة الإلكترونية

عن المدونة

صفحتنا

تابعنا على الفيسبوك

بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

نشروا عندنا

خدمات

احدث التعليقات

معلومات عن التدوينة

المشاركات الشائعة

AUTOU