مطابق

السبت، 2 ديسمبر 2017

Unknown

دراسةٌ مذهلةُ النتائج حولَ الكروموسومات! نصّت دراسات جديدة على أنّ الصّبغيّات " Chromosomes" لا تحتوي فقط على الـ ADN وهذا يعارضُ ما اعتقده العلماء لما يقارب نصف قرن!! نشرت صحيفة "Molecular Cell" دراسةً وجدت أن ّ نصفَ الصبغيّ فقط أو أكثر قليلاً يحتوي على الـ DNA بينما يتكوّن 30 - 47 % منه من هيكل غير معرّف يشبه الغمد, وتمّ في هذا الاكتشاف استخدام تقنيّة تصوير فائقة الدّقة تدعى "3D-CLEM" والتي تجمعُ ما بين المجهرين الضوئيّ والالكترونيّ مع النمذجة الحاسوبيّة لصنع صورة مفصّلة ثلاثيّة الأبعاد عن صبغيّات البشر ال 46. لم يتأكّد الباحثونَ بعد ممّا يفعله هذا الهيكل لكنهم يعتقدونَ أنه يفصلُ بين الصّبغيات أثناء الانقسام الخلويّ ممّا يحمي الـ ADN من أخطاء التّرميز التي ينتج عنها العيوب الولادية والمشاكل الوراثيّة الأخرى. سيدفع هذا الاكتشاف العلماء لتغيير الاعتقادات حول كل شيء بدءاً من هيكل الخلية وحتى الانقسام الخلويّ.

Unknown بتاريخ عدد التعليقات : 0

دراسةٌ مذهلةُ النتائج حولَ الكروموسومات!
نصّت دراسات جديدة على أنّ الصّبغيّات " Chromosomes" لا تحتوي فقط على الـ ADN وهذا يعارضُ ما اعتقده العلماء لما يقارب نصف قرن!!
نشرت صحيفة "Molecular Cell" دراسةً وجدت أن ّ نصفَ الصبغيّ فقط أو أكثر قليلاً يحتوي على الـ DNA بينما يتكوّن 30 - 47 % منه من هيكل غير معرّف يشبه الغمد, وتمّ في هذا الاكتشاف استخدام تقنيّة تصوير فائقة الدّقة تدعى "3D-CLEM" والتي تجمعُ ما بين المجهرين الضوئيّ والالكترونيّ مع النمذجة الحاسوبيّة لصنع صورة مفصّلة ثلاثيّة الأبعاد عن صبغيّات البشر ال 46.
لم يتأكّد الباحثونَ بعد ممّا يفعله هذا الهيكل لكنهم يعتقدونَ أنه يفصلُ بين الصّبغيات أثناء الانقسام الخلويّ ممّا يحمي الـ ADN من أخطاء التّرميز التي ينتج عنها العيوب الولادية والمشاكل الوراثيّة الأخرى.
سيدفع هذا الاكتشاف العلماء لتغيير الاعتقادات حول كل شيء بدءاً من هيكل الخلية وحتى الانقسام الخلويّ.
No automatic alt text available.


no image
تقييمات المشاركة : دراسةٌ مذهلةُ النتائج حولَ الكروموسومات! نصّت دراسات جديدة على أنّ الصّبغيّات " Chromosomes" لا تحتوي فقط على الـ ADN وهذا يعارضُ ما اعتقده العلماء لما يقارب نصف قرن!! نشرت صحيفة "Molecular Cell" دراسةً وجدت أن ّ نصفَ الصبغيّ فقط أو أكثر قليلاً يحتوي على الـ DNA بينما يتكوّن 30 - 47 % منه من هيكل غير معرّف يشبه الغمد, وتمّ في هذا الاكتشاف استخدام تقنيّة تصوير فائقة الدّقة تدعى "3D-CLEM" والتي تجمعُ ما بين المجهرين الضوئيّ والالكترونيّ مع النمذجة الحاسوبيّة لصنع صورة مفصّلة ثلاثيّة الأبعاد عن صبغيّات البشر ال 46. لم يتأكّد الباحثونَ بعد ممّا يفعله هذا الهيكل لكنهم يعتقدونَ أنه يفصلُ بين الصّبغيات أثناء الانقسام الخلويّ ممّا يحمي الـ ADN من أخطاء التّرميز التي ينتج عنها العيوب الولادية والمشاكل الوراثيّة الأخرى. سيدفع هذا الاكتشاف العلماء لتغيير الاعتقادات حول كل شيء بدءاً من هيكل الخلية وحتى الانقسام الخلويّ. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

almed

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

AUTOU

رؤيتنا

عن المدونة

عن القالب

AUTOU

أرشيف المدونة الإلكترونية

عن المدونة

صفحتنا

تابعنا على الفيسبوك

بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

نشروا عندنا

خدمات

احدث التعليقات

معلومات عن التدوينة

المشاركات الشائعة

AUTOU