مطابق

الخميس، 13 أبريل 2017

Unknown

تنبيه هام لابنائي التلاميذ : فيما يخص الفعل الادائي : حلل , فقد تلقيت عدة استفسارات من بعض التلاميذ عن كيفية التعامل مع التعليمة التي تتضمن الفعل حلل؟ فربما بعض الزملاء الاساتذة قدموا توصيات للتلاميذ بان التحليل يتبع بالتفسير بمعنى التلميذ يقوم بالتحليل ثم التفسير وربما ينهيه بالاستنتاج. وقد طرحت هذه الفكرة ضمن ندوات تربوية ولكن اغلب الاساتذة لم يبلغوا التلاميذ بتلك التوصيات لعدم الاقتناع بها. فالفعل حلل له مدلوله والفعل فسر له مدلول آخر. وعليه انصح ابنائي التلاميذ ان كان السؤال يتضمن الفعل حلل ,فالتلميذ يحلل فقط دون تفسير . والعكس ان كان السؤال يتضمن الفعل فسر فالتلميذ في هذه الحالة , يحلل ويفسر في نفس الوقت. فشخصيا لو اصادف خلال تصحيح البكالوريا اجابة عن الفعل حلل , بالتحليل ثم التفسير سامنح العلامة صفرة (0) مباشرة على ذلك السؤال . والدليل خلال بكالوريا 2016 كان الاجابة عن الفعل حلل بالتحليل فقط دون التفسير

Unknown بتاريخ عدد التعليقات : 0

تنبيه هام لابنائي التلاميذ :
فيما يخص الفعل الادائي : حلل , فقد تلقيت عدة استفسارات من بعض التلاميذ عن كيفية التعامل مع التعليمة التي تتضمن الفعل حلل؟
فربما بعض الزملاء الاساتذة قدموا توصيات للتلاميذ بان التحليل يتبع بالتفسير بمعنى التلميذ يقوم بالتحليل ثم التفسير وربما ينهيه بالاستنتاج. وقد طرحت هذه الفكرة ضمن ندوات تربوية ولكن اغلب الاساتذة لم يبلغوا التلاميذ بتلك التوصيات لعدم الاقتناع بها.
فالفعل حلل له مدلوله والفعل فسر له مدلول آخر.
وعليه انصح ابنائي التلاميذ ان كان السؤال يتضمن الفعل حلل ,فالتلميذ يحلل فقط دون تفسير . والعكس ان كان السؤال يتضمن الفعل فسر فالتلميذ في هذه الحالة , يحلل ويفسر في نفس الوقت.
فشخصيا لو اصادف خلال تصحيح البكالوريا اجابة عن الفعل حلل , بالتحليل ثم التفسير سامنح العلامة صفرة (0) مباشرة على ذلك السؤال .
والدليل خلال بكالوريا 2016 كان الاجابة عن الفعل حلل بالتحليل فقط دون التفسير
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

no image
تقييمات المشاركة : تنبيه هام لابنائي التلاميذ : فيما يخص الفعل الادائي : حلل , فقد تلقيت عدة استفسارات من بعض التلاميذ عن كيفية التعامل مع التعليمة التي تتضمن الفعل حلل؟ فربما بعض الزملاء الاساتذة قدموا توصيات للتلاميذ بان التحليل يتبع بالتفسير بمعنى التلميذ يقوم بالتحليل ثم التفسير وربما ينهيه بالاستنتاج. وقد طرحت هذه الفكرة ضمن ندوات تربوية ولكن اغلب الاساتذة لم يبلغوا التلاميذ بتلك التوصيات لعدم الاقتناع بها. فالفعل حلل له مدلوله والفعل فسر له مدلول آخر. وعليه انصح ابنائي التلاميذ ان كان السؤال يتضمن الفعل حلل ,فالتلميذ يحلل فقط دون تفسير . والعكس ان كان السؤال يتضمن الفعل فسر فالتلميذ في هذه الحالة , يحلل ويفسر في نفس الوقت. فشخصيا لو اصادف خلال تصحيح البكالوريا اجابة عن الفعل حلل , بالتحليل ثم التفسير سامنح العلامة صفرة (0) مباشرة على ذلك السؤال . والدليل خلال بكالوريا 2016 كان الاجابة عن الفعل حلل بالتحليل فقط دون التفسير 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

almed

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

AUTOU

رؤيتنا

عن المدونة

عن القالب

AUTOU

أرشيف المدونة الإلكترونية

عن المدونة

صفحتنا

تابعنا على الفيسبوك

بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

نشروا عندنا

خدمات

احدث التعليقات

معلومات عن التدوينة

المشاركات الشائعة

AUTOU