مطابق

الثلاثاء، 17 يناير 2017

Unknown

كيف تحقق الدروس الخصوصية اهدافها البيداغوجية والمعنوية لصالح ابنائنا التلاميذ : 1 - التلميذ الذي يلجأ الى الدروس الخصوصية من المفروض ان يكون السبب لعدم قدرته على استيعاب المعارف المقدمة له في القسم وعدم تحكمه في معالجة مشكلات المادة المطروحة خلال الفروض والاختبارات. 2 - وعليه كان من الواجب على الاستاذ الذي يقدم هذه الدروس , تخصيص على الأقل الثلاثي الاول كله للجانب المنهجي بتدريب التلاميذ على منهجية الاجابة وشرح مدلول الافعال الادائية مثل : حلل , فسر , استنتح .استخلص .قارن .وضح .علل .اشرح..... ثم بعد ذلك يشرع معهم في التطبيق من خلال تدريب التلاميذ على كيفية حل موضوع مادة علوم الطبيعية والحياة. 3 - خلال الثلاثي الثاني والثالث , يشرع الاستاذ في مراجعة الوحدات حسب التسلسل من خلال ملخصات او خرائط مفاهيم يليها تطبيقات مركزة بافكار ووضيعيات جديدة على التلاميذ. 4 - اما ان يلجأ بعض الاساتذة مند اول حصة لحل التمارين فقط او تقديم بعض المعارف خارج المنهاج (لابراز التميز) , فالعواقب ستكون كارثية على التلميذ من عدة جوانب : التشويش على معارفه التي يلقاها في القسم وفق ما ورد في المنهاج , يتبع بالارهاق الذي سينكشف للتلميذ في نهاية الثلاثي الثاني . وتعتبر في هذه الحالة مضيعة للوقت والمال . 5 - انصح ابنائي التلاميذ , ان لم تلاحظ بان هناك إضافة لما يقدم لك في القسم وتحسن مستواك من خلال هذه الدروس , فالافضل لك تجنبها , والعكس صحيح. فالاخير اتمنى لكل ابنائي التلاميذ النجاح من خلال المراجعة المنظمة والمركز طوال الموسم الدراسي .

Unknown بتاريخ عدد التعليقات : 0

كيف تحقق الدروس الخصوصية اهدافها البيداغوجية والمعنوية لصالح ابنائنا التلاميذ :
1 - التلميذ الذي يلجأ الى الدروس الخصوصية من المفروض ان يكون السبب لعدم قدرته على استيعاب المعارف المقدمة له في القسم وعدم تحكمه في معالجة مشكلات المادة المطروحة خلال الفروض والاختبارات.
2 - وعليه كان من الواجب على الاستاذ الذي يقدم هذه الدروس , تخصيص على الأقل الثلاثي الاول كله للجانب المنهجي بتدريب التلاميذ على منهجية الاجابة وشرح مدلول الافعال الادائية مثل : حلل , فسر , استنتح .استخلص .قارن .وضح .علل .اشرح..... ثم بعد ذلك يشرع معهم في التطبيق من خلال تدريب التلاميذ على كيفية حل موضوع مادة علوم الطبيعية والحياة.
3 - خلال الثلاثي الثاني والثالث , يشرع الاستاذ في مراجعة الوحدات حسب التسلسل من خلال ملخصات او خرائط مفاهيم يليها تطبيقات مركزة بافكار ووضيعيات جديدة على التلاميذ.
4 - اما ان يلجأ بعض الاساتذة مند اول حصة لحل التمارين فقط او تقديم بعض المعارف خارج المنهاج (لابراز التميز) , فالعواقب ستكون كارثية على التلميذ من عدة جوانب : التشويش على معارفه التي يلقاها في القسم وفق ما ورد في المنهاج , يتبع بالارهاق الذي سينكشف للتلميذ في نهاية الثلاثي الثاني . وتعتبر في هذه الحالة مضيعة للوقت والمال .
5 - انصح ابنائي التلاميذ , ان لم تلاحظ بان هناك إضافة لما يقدم لك في القسم وتحسن مستواك من خلال هذه الدروس , فالافضل لك تجنبها , والعكس صحيح.
فالاخير اتمنى لكل ابنائي التلاميذ النجاح من خلال المراجعة المنظمة والمركز طوال الموسم الدراسي .

no image
تقييمات المشاركة : كيف تحقق الدروس الخصوصية اهدافها البيداغوجية والمعنوية لصالح ابنائنا التلاميذ : 1 - التلميذ الذي يلجأ الى الدروس الخصوصية من المفروض ان يكون السبب لعدم قدرته على استيعاب المعارف المقدمة له في القسم وعدم تحكمه في معالجة مشكلات المادة المطروحة خلال الفروض والاختبارات. 2 - وعليه كان من الواجب على الاستاذ الذي يقدم هذه الدروس , تخصيص على الأقل الثلاثي الاول كله للجانب المنهجي بتدريب التلاميذ على منهجية الاجابة وشرح مدلول الافعال الادائية مثل : حلل , فسر , استنتح .استخلص .قارن .وضح .علل .اشرح..... ثم بعد ذلك يشرع معهم في التطبيق من خلال تدريب التلاميذ على كيفية حل موضوع مادة علوم الطبيعية والحياة. 3 - خلال الثلاثي الثاني والثالث , يشرع الاستاذ في مراجعة الوحدات حسب التسلسل من خلال ملخصات او خرائط مفاهيم يليها تطبيقات مركزة بافكار ووضيعيات جديدة على التلاميذ. 4 - اما ان يلجأ بعض الاساتذة مند اول حصة لحل التمارين فقط او تقديم بعض المعارف خارج المنهاج (لابراز التميز) , فالعواقب ستكون كارثية على التلميذ من عدة جوانب : التشويش على معارفه التي يلقاها في القسم وفق ما ورد في المنهاج , يتبع بالارهاق الذي سينكشف للتلميذ في نهاية الثلاثي الثاني . وتعتبر في هذه الحالة مضيعة للوقت والمال . 5 - انصح ابنائي التلاميذ , ان لم تلاحظ بان هناك إضافة لما يقدم لك في القسم وتحسن مستواك من خلال هذه الدروس , فالافضل لك تجنبها , والعكس صحيح. فالاخير اتمنى لكل ابنائي التلاميذ النجاح من خلال المراجعة المنظمة والمركز طوال الموسم الدراسي . 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

0 تعليق

اتبع التعليمات لاضافة تعليق
  • يرجى ترك تعليق على الموضوع. سيتم حذف التعليقات التي تتضمن روابط مباشرة، والإعلانات، أو ما شابه ذلك.
  • لإضافة كود ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة كود طويل ضعه في : هنا الكود
  • لإضافة اقتباس ضعه في : اكتب هنا
  • لإضافة صورة ضعها في : رابط الصورة هنا
  • لإضافة فيديو استعمل : [iframe] هنا رابط تضمين الفيديو [/iframe]
  • * قبل ادخال كود عليك بتحويله أولا
  • شكرا لك

almed

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

AUTOU

رؤيتنا

عن المدونة

عن القالب

AUTOU

أرشيف المدونة الإلكترونية

عن المدونة

صفحتنا

تابعنا على الفيسبوك

بضغطة زر تشارك الفائدة وتدعم المدونة

نشروا عندنا

خدمات

احدث التعليقات

معلومات عن التدوينة

المشاركات الشائعة

AUTOU